HIC-MENA [ Habitat International Coalition ]

Home| Sitemap | Contact Us

أراضي إقليم الأحواز

What is affected
Housing Private
Land Private
Type of violation Dispossession/confiscation
Date 04 April 2012
Region MENA
Country Iran
City Ahwaz

Affected persons (number & composition)

Total 100
Men 0
Women 0
Children 0
Your solution
Download any important details

Download any important development



Duty holder(s) /responsible party(ies)

State
Local
Interntl org.
Brief narrative

في تقرير للمركز الإعلامي للجبهة جاء فيه ان النظام الفارسي العنصري الإحتلالي قام اخيرا وبعد اكتشاف جديد للنفط في اراضي زراعية تابعة لقرية الع?يسة بين قرية الشاكرية التابعة لمدينة الخفاجية وبين طريق الجليزي، قام بمصادرة اراضي الفلاحين بالقوة وبعد اعتراض أهالي القرية على هذا التصرف العدواني الذي يمس حياتهم ومعيشتهم قام باعتقالهم.

و أفاد التقرير ان النظام بعد اعتراض أهالي ألقرية طلب منهم ان يراجعوا الدوائر المحلية لتسجيل اسماءهم بالكامل وعناوين سكنهم حيث بعضهم يعيش بعيد في المدن المجاورة باحثا عن عمل وبعد تسجيل ألأسماء انتقلت قوى الأمن للقرية و لكافة أماكن سكنهم وقامت باعتقالهم و مازال عدد منهم حتى الآن رهن الاعتقال بعد اكثر من اسبوعين من الحادث ودون اسباب تذكر غير مطالبتهم بحقهم بالأرض التي ولدوا وترعرعوا عليها وعمروا فيها تحت شمسها الحارقة وفي بردها الغارس وعملوا عليها مع اولادهم وعائلاتهم رجال ونساء منذ اعمارها قبل قرون.

وأضاف التقرير ان العائلات التي ترتبط بهذه الأرض يتجاوز عددها الخمسين عائلة والمعتقلين ايضا كانوا تقريبا من كل العائلات.

يضافان بالاضافة الى مصادرة الأراضي "شركة الحفريات الوطنية الإيرانية استقدمت عدد من المهندسين والعمال لهذا الحقل النفطي من المدن غير العربية وهذا ايضا تسبب لاعتراض ابناء القرية والمنطقة عموما على استقدام عمال من مناطق اخرى في الوقت الذي يحتاج فيه ابناء المنطقة من خريجين جامعات وعمال وفلاحين لعمل وبعضهم اصبحوا بدون عمل بعد مصادرة أراضي وهم بحاجة لهذا العمل اكثر من غيرهم وهي منشأة للنفط الأحوازي وعلى الأرض الأحوازية المحتلة وهم ابناء الأحواز. يضاف ان قوى الأمن تطالب بعض اهل القرية اليوم بالرحيل عن قريتهم مع تعويضات لا تؤمن لهم حياة سنة واحدة بعد الترحيل. ويضيف التقرير ان الفلاح محمد بن رمضان الكعبي من اهالي القرية تم ضربه بشدة في المكان بعد اعتقاله بسبب مقاومته لهم.

المركز الإعلامي للجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي في الاحواز

‏ 3‏ نيسان 2012

المصدر الأصلي

Costs   0


Back

HICtionary of Key Habitat Terms
 

See "Habitat III Basics"
 
HLRN Publications

Land Times



All rights reserved to HIC-HLRN -Disclaimer