HIC-MENA [ Habitat International Coalition ]

Home| Sitemap | Contact Us

نهب أراضى نازحين

What is affected
Housing Private
Land Private
Communal
Type of violation Dispossession/confiscation
Date 07 April 2013
Region MENA
Country Yemen
City Sa’ada

Affected persons (number & composition)

Total 0
Men 0
Women 0
Children 0
Your solution
Download any important details
Download any important development



Duty holder(s) /responsible party(ies)

State
Local
Interntl org.
Brief narrative

قتل القائد الأمني لجماعة الحوثي بمنطقة المواصلات واحد إفراد النقطة الامنية بالمنطقة التابعة لهم وأصيب أخر, إضافة إلى جرح امرأتان ظهرا ليوم بعد تراشق كلامي بالألفاظ البذيئة وينتهي بتبادل لإطلاق النار .

وقالت المصادر بأن القائد الحوثي المدعو توفيق طنينة وصل إلى النقطة الأمنية بالمواصلات فتلفظ بألفاظ بذيئة على أحد أفراد النقطة ويدعى يحي الحمران , أسفر ذلك رد مباشر من قبل أقرباء الحمران باطلاق النار علية , حيث فارق الحياة على اثرها بعد نقله الى احد المستشفيات.. مشيرة الى ان يحي الحمران حاول الهروب غير أن مرافقي القائد الحوثي طنينه اطلقوا عليه النار عشوائيا فأردوه قتيلاً مباشرة وأصيب آخر وامرأتين.

وجاء هذا الحادث على خلفية محاولة السيطرة على أراضي تقع في مدينه صعدة تعود ملكيتها للعدد من النازحين من أبناء صعدة الذين رفضوا الانضمام لجماعة الحوثي, في حين تحدث مصادر أخرى عنه خلافات شخصية بين الطرفين .

وكان طنيينة يعمل قائداً لأمنيات الحوثي بمنطقة المواصلات , عرف عنه تهديد شباب الثورة في منطقة المواصلات بالقتل و السجن والتعذيب باستمرار اذا لم يلتحقوا بالمسيرة الحوثية ، ويعمل الحمران ضمن أمنيات الحوثي وعمره لم يتجاوز العشرين عاماً.

يذكر أن توفيق طنيينة نجا من القتل طوال الحروب الستة الماضية التي خاضتها جماعة الحوثي مع النظام السابق غير أن مقتله جاء على أيدي أنصاره.

المصدر الأصلي

Costs   0


Back

_________________
 

HIC Expectations of Habitat III
 
HLRN Publications

Land Times



All rights reserved to HIC-HLRN -Disclaimer