HIC-MENA [ Habitat International Coalition ]

Home| Sitemap | Contact Us

منطقة عسكرية

What is affected
Housing Private
Land Private
Type of violation Dispossession/confiscation
Date 12 April 2011
Region MENA
Country Palestine
City ريحان وبرطعة

Affected persons (number & composition)

Total 0
Men 0
Women 0
Children 0
Your solution
Download any important details
Download any important development



Housing losses
- Number of homes 1
- Total value

Duty holder(s) /responsible party(ies)

State
Brief narrative

الجيش الإسرائيلي يعلن عن منطقة عسكرية مغلقة وتهدم بيتا في برطعة عملية الهدم هي بمثابة خطة استفزازية تهدف لحرماننا من إعمار أراضينا علما بأن المستوطنات المتاخمة لقريتي ريحان وبرطعة تشهد ثورة عمرانية، نحن بحاجة إلى حماية دولية في ظل استمرار الانتهاكات الممارسة ضدنا لأنه لا يمكن السماح باستمرار حرماننا من البناء على أرضنا ومن جهة أخرى تمنح إسرائيل المستوطنين حرية البناء والعمران والتوسع. إن السلطات الإسرائيلية والجيش يحرموننا من بناء بيوتنا ومن إمكانية إن نسكن على أراضينا فهل هذا يعقل ومقبول وفق القوانين الدولية ووفق حقوق الانسان؟ نحن بأمس الحاجة إلى حماية دولية مستعجلة في سبيل أن نضمن على الأقل العيش على أرضنا بحرية وكرامة وعدالة.

أعلنت سلطات الجيش الإسرائيلي ظهر اليوم الأربعاء عن احد الأحياء في قرية برطعة - والواقع في منطقة بين قريتي برطعة وريحان - منطقة عسكرية مغلقة، حيث منعت قوات الجيش تحرك المواطنين ودخول أيا كان بما في ذلك وسائل الإعلام.

حيث قامت سلطات الجيش بهدم بيت تعود ملكيته لعائلة الحاج حسن زيد من المعمرين في قرية برطعة، حيث يقطن الحاج هو وأبناؤه في هذه المنطقة. حيث قامت سلطات الجيش بهدم البيت دون أي سابق إنذار أو إعلام العائلة. المطالبة بحماية دولية مستعجلة وأعرب ربحي حسن زيد أحد أبناء الحاج حسن زيد عن امتعاضه واستياء العائلة من إقدام سلطات الجيش على هدم المنزل واصفا عملية الهدم بالخطة الاستفزازية التي تهدف لحرمانهم من اعمار أراضيهم، علما بأن المستوطنات المتاخمة لقريتي ريحان وبرطعة تشهد ثورة عمرانية".

وقال لموقع العرب متألماً: " نحن بحاجة إلى حماية دولية في ظل استمرار الانتهاكات الممارسة ضدنا لأنه لا يمكن السماح باستمرار حرماننا من البناء على أرضنا ومن جهة أخرى تمنح إسرائيل المستوطنين حرية البناء والعمران والتوسع وهذا لا يقعل ومرفوض. إن السلطات الإسرائيلية والجيش يحرموننا من بناء بيوتنا ومن إمكانية إن نسكن على أراضينا فهل هذا يعقل ومقبول وفق القوانين الدولية ووفق حقوق الانسان؟. من هنا نحن بأمس الحاجة إلى حماية دولية مستعجلة في سبيل أن نضمن على الأقل العيش على أرضنا بحرية وكرامة وعدالة".

 أنظر: المصدر الأصلي

Costs   0


Back

The Land and Its People
 

See "Habitat III Basics"
 
HLRN Publications

Land Times



All rights reserved to HIC-HLRN -Disclaimer