HIC-MENA [ Habitat International Coalition ]

الصفحة الرئيسية| | أتصل بنا

شبكة حقوق الارض والسكن

تورط محافظ عدن

What is affected
Land Social/public
Type of violation Dispossession/confiscation
Date 02 October 2014
Region MENA
Country Yemen
City عدن

Affected persons (number & composition)

Total 0
Men 0
Women 0
Children 0
Your solution
Download any important details

Download any important development



Duty holder(s) /responsible party(ies)

State
Local
Interntl org.
Brief narrative

قالت مصادر حقوقيه خاصه  لـ"حصاد اليوم" عن تحصلهم على العديد من الملفات والوثائق التي تدين وتورط محافظ عدن وحيد رشيد  عن قضايا فساد بمليارات الريالات لمشاريع وهمية بالاضافه الى جرائم قتل بحق نشطاء في الحراك الجنوبي ..

وأضافت المصادر ان تلك الملفات تحتوي ايضا على وثائق تظهر من خلالها أدارته بمجابهة الحراك الجنوبي السلمي واستخدام جميع السبل ضدهم حتى ايصال الحراك وادخاله مربع الكفاح المسلح وذلك ما اخفق فيه رشيد حسب التقارير وبرقيات التوبيخ من اللواء علي محسن الأحمر والتي وجدت ضمن الوثائق ..

واشارت المصادر ان بين تلك  الوثائق التي تدين وحيد رشيد قضايا تتعلق بنهب الأراضي تحت مسميات عديده منها الأستثمار وايضا تثبت تورطه بجرائم قتل طالت العشرات من ناشطين السياسيين وأنصار الحراك الجنوبي الذين قتلوا خلال قمع التظاهرات السلمية وبتوجيهات منه شخصيآ طيلة فترة توليه منصب محافظ عدن.

 وأكد المصدر عن وجود ترتيبات وتنسيق بين عدد من الناشطين في حقوق الأنسان ومحاميين بالاضافه الى حقوقيين محسوبين على جماعة أنصار الله "الحوثيين" خلال اليومين الماضيين بتحريك ملف هذه القضايا وتقديم وحيد رشيد للمحاكمة وهو الأمر الذي قال المصدر بان رشيد قد استشعر خطورته واضطره إلى ترك عمله ومغادرته اليمن إلى تركيا إضافة إلى مطالبات شعبية سابقة طالبت بمحاكمته وتقديمه للعدالة  .

وقال المصدر ان عدد من الناشطين والحقوقيين والمحاميين من العاصمه صنعاء وعدن يقومون حاليآ على جمع الوثائق وفرزها تمهيدا لعرضها على الجهات القانونيه والرأي العام .

هذا وقد كلف الرئيس هادي الأمين العام للمجلس المحلي عبدالكريم شائف قائمآ باعمال المحافظ عقب مغادرة محافظ عدن م . وحيد علي رشيد المحسوب على حزب التجمع اليمني للإصلاح الأسبوع الماضي أراضي الجمهورية اليمنية عبر طائرة تركية مع عدد من قيادات حزب الإصلاح بعدن بعد التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة اليمنية والسقوط المدوي لحزب التجمع اليمني للإصلاح وقياداته , إضافة إلى هروبه من أي مساءلة أو محاكمة على خلفية فساد كبرى مارسها خلال فترة توليه للمحافظة وازدادت وتيرتها مؤخراً.

المصدر الأصلي

Costs   0


Back

Human Rights Habitat Observatory
 

See "Habitat III Basics"
 
HLRN Publications

Land Times



All rights reserved to HIC-HLRN -Disclaimer