النساء ضد استيلاء شركات على الأمم المتحدة

الصفحة الرئيسية| | أتصل بنا

شبكة حقوق الارض والسكن
النساء ضد استيلاء شركات على الأمم المتحدة
24 September 2022

أكبر من شركة بلاك روك: تحدي الشراكات المؤسسية للأمم المتحدة

يجب أن تفوق العدالة الاقتصادية النسوية أرباح الاستثمار لهيئة الأمم المتحدة للمرأة (UN Women)

في 23 أغسطس 2022، التقت المدافعات عن حقوق المرأة وراء #BlockBlackRock بممثلي هيئة الأمم المتحدة للمرأة للتعبير عن مخاوفهم بشأن الشراكة المعلنة مع أكبر شركة استثمار في العالم،BlackRock ، ومع النهج الأوسع للشراكات التجارسية.

خلال هذا الاجتماع، صرحت لوبا بانيرجي، مديرة قسم المجتمع المدني في هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وممثلون آخرون عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة أنهم استمعوا للمخاوف وأنهوا الشراكة مع شركة بلاك روك. قبل هذا الاجتماع، التقى نائبا مدير هيئة الأمم المتحدة للمرأة مع أعضاء تحالف العدالة الاقتصادية والعمل الحقوقي ردًا على رسالتهم بشأن مذكرة تفاهم بلاك روك ، والتي طالبت بنشر مذكرة التفاهم على الملأ. لم تجتمع المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ، التي كانت في منصبها لمدة عام، مع المجتمع المدني أو وسائل الإعلام في هذا الشأن.

تم إطلاق هذا القرار من خلال سلسلة من الإجراءات التي نظمتها مجموعة من النسويات وحلفاء من الحركات الاجتماعية الأخرى تحت رعاية#BlockBlackRock ، الذين أرسلوا لهيئة الأمم المتحدة للمرأة خطابًا عامًا موقعًا من قبل أكثر من 700 منظمة لحقوق المرأة وناشطات نسويات وحلفاء. كما نظمت المجموعة حدثًا عامًا عبر الإنترنت وضع في سياق أوسع سبب حاجة هيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى إعادة التفكير في نهجها تجاه الشراكات مع الشركات وتحقيق العدالة الاقتصادية للمرأة.

بصفتنا النسويات اللائي أنشأن حملة #BlockBlackRock ، نشعر بالارتياح لأن الشراكة مع Blackrock قد انتهت. كان من التناقض مع السعي الجماعي لحقوق المرأة والمساواة بين الجنسين أن تكون هيئة الأمم المتحدة للمرأة في شراكة مع شركة تريليون دولار معروفة بإعطاء الأولوية للأرباح على حقوق الإنسان - والتي تدعم الاستثمارات في المساهمين الرئيسيين في أزمة المناخ.

بينما نحتفل بهذا الفوز ، فإن معركتنا لم تنته بعد. اقرأ المزيد هنا.

المحرر: BlackRock، Inc. هي شركة استثمار متعددة الجنسيات مقرها الولايات المتحدة الأمريكية. تأسست في عام 1988، في البداية كمدير إدارة مخاطر ومدير أصول مؤسسية ذات دخل ثابت. BlackRock هي أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، بما في ذلك الإسكان الميسور التكلفة سابقًا. وهي تدير أصولًا بقيمة 10 تريليون دولار أمريكي اعتبارًا من يناير 2022.

الصورة: نشطاء يطالبون هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالانسحاب من شراكة بلاك روك. المصدر: الجارديان.

التعويل على كفاءة العدالة: العواقب التي تواجه ضحايا انتهاكات حقوق الأرض ومشروع دعم العدالة الانتقالية وجبر الضرر في اليمن
 
HLRN Publications

Land Times



All rights reserved to HIC-HLRN -Disclaimer